جامعتا “كربلاء” و “نزوى العمانية” تنظمان ندوة علمية عن العمارة الإسلامية

      التعليقات على جامعتا “كربلاء” و “نزوى العمانية” تنظمان ندوة علمية عن العمارة الإسلامية مغلقة

نظمت كلية الهندسة في جامعة كربلاء ندوة علمية عن (العمارة الاسلامية بين التراث والحداثة) حاضر فيها التدريسي من جامعة “نزوى العمانية” الاستاذ المساعد الدكتور لؤي الجبوري بحضور المساعد العلمي لرئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين نجم وعميد الكلية الاستاذ الدكتور ليث شاكر القرعاوي وعدد الاساتذة والطلبة.

تضمنت الندوة محاضرة للدكتور لؤي الجبوري عن بعض النماذج التطبيقية لبعض المساجد والقلاع في سلطنة عمان ومقارنتها بين الهندسة والوظيفة من حيث تصميم الفضاءات الداخلية والخارجية واعتماد اللون الواحد والاضاءات من حيث الظل والضوء في الاظهار المعماري ومعالجات التشكيل المعماري في العمارة الاسلامية تتواصل مع التراث ، والقى المدرس المساعد متعب السعدي محاضرة عن ممارسة المهنة المعمارية مابعد التخرج و اهميتها في تنظيم العمل الهندسي وضرورة ايجاد فرص العمل في السوق المحلية ضمن القطاع الخاص والياته من قبل المكاتب الهندسية والاستشارية المتخصصة.

تهدف الندوة الى تعزيز آفاق التعاون العلمي البناء بين الجامعات العراقية والعالمية تأكيدا لما جاء في مذكرات التعاون الأكاديمي والبحثي المشتركة وهو ضمن خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واعرب رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي عن شكره للمحاضرين وكرمهما بدرع جامعة كربلاء ، فضلا عن تكريم كلية الهندسة لهما.